المسألة السابعة (وإذا خلوا إلى شياطينهم) 1438/9/7هـ من سلسلة (في النفوس خفايا وعلامات) رمضان 1438هـ


جبلت دواخل الأرواح على الصلاحية لأي تمرد على الفطرة أو الطبيعة بما أُودِع فيها من إمكانيات الكذب أو النفاق أو المداراة ، ومن المشاهد في شواهد الحاضر وإرث الماضي أن طريق الخروج بالسلامة الحسية الوقتية من سيطرة الولاية أو القوة أو التجديد عند البعض هو أسلوب المراوغة وميوعة الموقف ولو بالإقرار اللفظي اللحظي على حساب تصرفات في الخفاء تنتظر ساعة مقتل لتعلن عن سوء نفسها حيال شيء أو أمة أو تصورات .
والفاعل في كل هذا الشتات النفسي لدى من يتبنون هذه الفكرة هو تلبّس النفس صورة الضحية والضعف والاستظلام حتى تسوّق تلك الأحاسيس للنفس الماكثة تحت هيمنة الشيطنة أن هذا التخالف بين الداخل والخارج له من المسوغات ما يجعل خارطة طريق لعمل أو استراتيجية ثقافة لمنهج .

وكثير من علامات الموافقة الظاهرية ماثلة للعيون المحضة حين تكشف المواقف بالأحداث أو المستجدات أو الطوارئ ، وما تكنه النفوس يخرج يوماً ولو في ساعة خلوة مع شياطين الإنس والجن فهم يوحي بعضهم لبعض زخرف القول غروراً للمريدين أو التابعين .

وفلسفة تكرار الولاء للقاهر فوق تابعيه موجبة لتأكيد التبعية حين الخلوة النفسية بما تضمره القلوب ليكون من كل نفس هكذا ترى مثلها يقول لها إني معك إنما كنت مع غيرك مستهزئاً ولاعباً وموارباً .

ومن المحاذير في اعتقادي أن نخشى من خلوة رجل بامرأة أجنبية كما نخشى من الأسد ولا نخشى من خلوة شيطان إنسي بزبونه حيث لا وارد من معلومات إلا منه فينتهي الاجتماع بتأصيل الولاء النفسي الحقيقي ، مع التصريح والترخيص بالنفاق الطاهري كمهنية تعامل مع غير ذلك الشيطان وأمثاله حتى تنجح المؤامرة الكبرى ويزيد المتربصون .

وأزعم بأن استهداف النفوس ببث أسلوب التخفي بالمضمر من السوء أعظم خطراً من الاستهداف الظاهر من التحريض والمنكر ، والبحث عن مهارات وقدرات ومسالك علمية عملية لمعرفة العلامات على خفايا النفوس المارقة مهمة جديرة بالاهتمام والدراسة ، وبذلك أعتقد لو نجحنا سيقول أولئك يوماً إذا خلوا إلى شياطينهم إنَّا منكم بريئون فقد هدى الله نفوسنا للحق القويم . والله أعلم  

#محمد_أحمد_بابا

#في_النفوس_خفايا_وعلامات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: